تأثير الألوان في الإعلانات Options

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

الأخضر يرمز إلى الصحة والبدايات الجديدة والثروة. اللون الأخضر هو الأسهل على العينين ويجب استخدامه للاسترخاء وخلق التوازن في التصميم.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

الأبيض يعني البساطة والبساطة. يؤدي استخدام الكثير من اللون الأبيض في التصميم إلى إنشاء جمالية بسيطة ويمكن أن ينتج عنه مظهر بسيط وجديد ونظيف.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

فللألوان تأثيرات مختلفة اعتمادًا على كيفية اتبع الرابط دمجها، تتضمن بعض مجموعات الألوان الشائعة ما يلي:

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

اللون الأخضر هو لون الهدوء والسكينة والطمأنينة. يشير اللون الأخضر إلى جمال الطبيعة وصفائها.

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

يجب أن تتناسب الألوان مع هوية العلامة التجارية والسوق المستهدف، وينبغي استخدامها بحذر لتعزيز التفاعل الإيجابي مع الجمهور المستهدف.

Report this wiki page